وزير الخارجية يلتقي عميدة السلك الدبلوماسي الإفريقي تحضيرا للاحتفال بـ"يوم إفريقيا"

في إطار الإعداد للاحتفال ب"يوم إفريقيا" الموافق ل25 ماي، التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين

بالخارج، نبيل عمّار ، سفيرة غينيا الاستوائية بتونس وعميدة السلك الدبلوماسي الإفريقي بتونس، جارتيدوس نسانغ ،التي كانت مصحوبة بسفراء السنغال والجزائر و الكامرون.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير ،حسب بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الأربعاء 9 ماي 2023، على خصوصية وثراء وتنوع العلاقات التونسية الإفريقية، وأثنى، في هذا الصدد، على المجهودات التي تبذلها مجموعة السفراء الأفارقة بتونس من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وإحياء روح التضامن والتعاون بين الشعوب والدول الإفريقية.

كما أعلم الوزير السفراء اعتزام وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج تنظيم تظاهرة خاصة للإحتفال ب"يوم إفريقيا". ومن جانبها ذكّرت نسانغ بعراقة العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع تونس بالبلدان والشعوب الإفريقية، مؤكدة حرصها على مزيد توطيدها.

كما قدمت بهذه المناسبة، نبذة حول البرنامج الاحتفالي الخاص ب"يوم إفريقيا"، معربة عن امتنانها للدعم والاهتمام التونسي بهذه الذكرى السنوية التي ستنتظم هذه السنة تحت عنوان "الوحدة والإخوة". ويذكر أنه قد تم اختيار يوم 25 من ماي للاحتفال ب"يوم إفريقيا" لأنه يمثل الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية- التي أصبحت فيما بعد تعرف بإسم الإتحاد الإفريقي- في 25 ماي 1963، وكانت من الأهداف الرئيسية لهذه المنظمة تشجيع التكامل الاقتصادي والسياسي بين الدول الأعضاء وتحرير الشعوب الإفريقية من السيطرة الأجنبية والاستغلال.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115