ولاية تونس : لجنة متابعة تطور الأسعار تقر جملة من التوصيات

اشرف فارس الماجري المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس اليوم الجمعة 05 ماي 2023 بمقر الولاية على جلسة عمل اللجنة

الجهوية لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظامية التزويد والتصدي للتهريب والاحتكار والتجارة الموازية والانتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية بولاية تونس بحضور لسعد طرشاني الكاتب العام للولاية و أعضاء اللجنة وممثلي المجتمع المدني.

وقد خصصت الجلسة متابعة التوصيات ونتائج الحملات المبرمجة بجلسة اللجنة الجهوية بتاريخ 04 أفريل 2023 ،وقدم المدير الجهوي للتجارة نتائج عمليات المراقبة خلال شهر أفريل 2023 حيث تم تسجيل عدد 773 مخالفة اقتصادية إلى جانب حجز عديد المنتوجات من مصادر مختلفة وإصدار قرارات غلق في عدد المحلات.
وأكد المعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية من جهته على ضرورة تكثيف عمليات المراقبة المشتركة للحد من الممارسات الاحتكارية ومزيد الضغط على الأسعار وتوفير كافة الحاجيات الأساسية للمواطن.وقد أقرت اللجنة جملة من التوصيات أهمها:
1- ضبط خطة عمل لمراقبة الفضاءات التجارية الكبرى.
2- العمل على الاستعداد لعيد الأضحى
3- تفعيل عمل اللجنة الجهوية لحوكمة التصرف في المحجوزات .
4- مزيد تفعيل أعمال اللجان الجهوية المشتركة لمراقبة المذابح العشوائية.
5- استعجال عقد اجتماع المجلس الجهوي للمياه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115