زغوان : عرض المخطط الجهوى للوقاية ومقاومة الحرائق

في إطار حماية الثروة الفلاحية والغابات من الحرائق خلال صائفة 2023، إجتمعت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث

ومجابهتها وتنظيم النجدة الجمعة 28 أفريل 2023 بولاية زغوان وخصص الاجتماع لضبط الاجراءات والتدابير الوقائية لحماية الغابات من الحرائق خلال صائفة 2023.

تم خلال هذه الجلسة عرض تقرير حول تقييم موسم مكافحة الحرائق للصائفة المنقضية، التي شهدت 54 حريقا أتى أكثر من 670 هكتارا من الغابات والأحراش، والاجراءات التي تم إتخاذها لتسهيل عملية الانذار المبكر كما تم عرض المخطط الجهوي للوقاية ومقامة الحرائق بالغابات والمزارع الذي تضمن تشخيصا للتجهيزات الموضوعة على ذمة اللجنة وحالتها والموارد البشرية ذات الصلة والإشارة إلى أهمية ضبط خطة وقائية مشتركة.

كما أثار الحضور عدة نقاط متعلقة بالوقاية من الحرائق على غرار تهيئة طرائد النار وتنظيف المسالك ودعوة الفلاحين لأخذ الاحتياطات اللازمة للتوقي بمزارع الخبوب والعلف علاوة على تكوين حراس الغابات وتفقد شبكات الكهرباء القريبة من الغابات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115