دعوة لتمكين التلاميذ من بطاقات اعدادهم لتفادي سنة بيضاء

دعا رئيس الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رضا الزهروني، اليوم الثلاثاء 25 أفريل 2023، رئيس

الجمهورية، قيس سعيد، مجددا “إلى التدخل لحل أزمة التعليم العمومي ووقف عملية حجب أعداد امتحانات الثلاثتين الأولى والثانية، التي ينفذها الأساتذة بدعوة من جامعتي التعليم الثانوي والأساسي التابعتين للاتحاد العام التونسي للشغل”.
وطالب، رضا الزهروني، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، “بتمكين التلاميذ من بطاقات أعدادهم لتفادي سنة بيضاء” مشيرا إلى “أن مواصلة حجب الأعداد عن التلاميذ سيؤدى حتما إلى فقدانهم الرغبة في الدراسة والانكباب على المراجعة بسبب معرفتهم مسبقا أنهم لن يتحصلوا على نتائجهم التي تعتبر الحافز الوحيد الذي يفصل بين النجاح والإخفاق”.

واعتبر “أن وضع المدرسة العمومية لايزال غير واضح خاصة في ظل ما يلوح به المعلمون النواب خارج الاتفاقية والبالغ عددهم حوالي 5160، بسنة بيضاء وانقطاعهم عن التدريس منذ حوالي 3 أسابيع إضافة إلى مواصلة حجب الأعداد بالنسبة للثلاثية الثالثة وهو ما سيتسبب في انعكاسات سلبية ووخيمة وكارثية على التلميذ”.

وأضاف “أن التلميذ عايش أزمة حادة للتعليم منذ انطلاق السنة الدراسية إلى حدود اليوم وظروف غير ملائمة للتعلم والتحصيل العلمي وهو ما يهدد استمرار وظيفة المدرسة ليجد نفسه اليوم محروما من الإعلان عن نتائجه والحصول على بطاقات الأعداد ليبقى في الضبابية وفقدان التركيز”.

وكانت نقابات التعليم قد قررت حجب الأعداد عن الإدارة بسبب مطالب مهنية لم تستجب إليها وزارة التربية لصعوبات تشهدها المالية العمومية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115