وزيرة البيئة تشرف على ملتقى علمي حول "تطوّر قانون البيئة بتونس "...

افتتحت اليوم 25 أفريل 2023، وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي،

ملتقى علمي من تنظيم مخبر فض النزاعات وطرق التنفيذ بكلية الحقوق والعلوم السّياسيّة بجامعة تونس المنار حول "تطوّر قانون البيئة في تونس"، وذلك بحضور عميد الكليّة مصطفى لطيف وحاتم لطيف رئيس المخبر واطارات عن وزارة البيئة إضافة الى أساتذة وباحثين وطلبة عن كليّة الحقوق.

وتمّ أثناء هذا اللّقاء التطرّق إلى الأسس القانونية المنظمة للمجال البيئي في تونس وأبرز التحديّات البيئية التي تواجهها بلادنا والاستراتيجيات الجاري بها العمل إضافة الى مختلف التصورات والمقترحات التي يجب العمل على تقنينها وتعدد الهياكل والمؤسسات المتدخلة في المجال.

كما أكدت وزيرة البيئة أهمية العمل على تطوير وتدعيم الجانب القانوني المنظم للمجال البيئي والدور الهام الذي تضطلع به مجلة البيئة باعتبار تجميعها لمجموعة النصوص القانونية التي، رغم تعددها، قد يكون الإحاطة بها عسيرا مما يتطلب العمل على تحينها وتطويع الترسانة القانونية ككل مع السياق العالمي من جهة والمتغيرات التي يتعرض لها السياق الوطني من جهة أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115