بسبب ارتفاع تدفقات المهاجرين لثلاثة أضعاف..ايطاليا تعلن حالة الطوارئ

أفادت مصادر في الحكومة الإيطالية بأن حالة الطوارئ المعلنة على المستوى الوطني بسبب ارتفاع تدفقات

المهاجرين عبر مياه البحر الأبيض المتوسط لثلاثة أضعاف، ستساهم في تسريع إجراءات الاستقبال من جانب، والاعادة من جانب آخر لأولئك الذين لا يسمح لهم البقاء في إيطاليا.

وأشارت إلى أن الدفاع المدني والصليب الأحمر الإيطالي سيشاركان في إجراءات تقديم حلول استقبال المهاجرين في وقت قصير بمعايير مناسبة.
وفي الوقت نفسه، تؤكد المصادر أنه سيكون من الممكن زيادة مراكز الاحتجاز والإعادة إلى الوطن لأولئك الذين ليس لديهم الحق في البقاء في إيطاليا وتعزيز أنشطة تحديد الهوية والطرد.
كما يتيح إعلان حالة الطوارئ، التي ستستمر لمدة ستة أشهر، ضمان استجابات أكثر فاعلية وفي الوقت المناسب فيما يتعلق بإدارة المهاجرين وإيوائهم، وفق ما جاء في موقع "فرانس 24".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115