أميرة محمد حول التحقيق مع الصحفيين منية العرفاوي ومحمد بوغلاب: "هذه قضايا سياسية بامتياز"

اعتبرت نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، أميرة محمد، في تعليقها على مثول الصحفيين منية

العرفاوي ومحمد بوغلاب مجددا أمام باحث البداية بثكنة القرجاني، أن القضايا سياسية بامتياز.

وأوضحت أميرة محمد لشمس أف أم اليوم الأربعاء 12 أفريل 2023، أن المرسوم عدد 54 تم إصداره لإسكات كل الأصوات الناقدة والمعارضة ولإسكات الصحفيين.

وبينت نائبة نقيب الصحفيين، أن الصحفي محمد بوغلاب يتم التحقيق معه على خلفية كشفه حقيقية ملف سيارة "X6" مشيرة في هذا الصدد إلى أن القضاء قرر سحب هذه السيارة.

وأضافت أن الصحفية منية العرفاوي تم التحقيق معها بسبب مقال صحفي تعرضت فيه لوجود محاباة في ملف الحج وتم أيضا البحث معها مرة ثانية بخصوص تدوينة انتقدت فيها وزير الشؤون الدينية وسيتم اليوم التحقيق معها على خلفية تضامنها وتفاعلها مع ملف السيارة المذكورة.

يشار إلى أن نقابة الصحفيين دعت نشطاء المجتمع المدني والسياسي لحضور الوقفة التضامنية التي ستنتظم اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحا أمام ثكنة القرجاني تضامنا مع العرفاوي وبوغلاب وتنديدا بتصاعد حملات التحريض والتشويه والملاحقات القضائية ضد الصحفيين والنشطاء والمخالفين في الرأي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115