مندوب التربية بالمنستير حول محاولة تلميذة الانتحار: حالتها مستقرة وتم تخصيص فريق للإحاطة النفسية بالتلاميذ والإطار التربوي

أفاد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير الحبيب الحدادي في تصريح لـ"وات"، اليوم الجمعة 7 أفريل 2023 ،

أنّ الحالة الصحية لتلميذة السنة الرابعة، شعبة الرياضيات بمعهد قصيبة المديوني، التى حاولت الانتحار يوم امس بالمعهد، "مستقرة" وتخضع لعملية جراحية.

وقال الحدادي أنّه تحوّل أمس الخميس إلى المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة، للاطمئنان على الوضعية الصحية للتلميذة، التى تمر بصعوبات نفسية، وهو بصدد التنسيق مع المدير الجهوي للصحة بخصوص وضعها الصحي، مؤكدا الحرص على تأمين الإحاطة النفسية للتلاميذ والأساتذة وكلّ الإطار التربوي بمعهد قصيبة المديوني.
وبين ان فريقا يضم أخصائية نفسية ومرشدي الإعلام والتوجيه المدرسي والجامعي بالمندوبية الجهوية وممثلي الطب المدرسي والشؤون الاجتماعية، تحولوا الى المعهد، وانه عاين عملية الإحاطة بالتلاميذ والاطار التربوي.
يذكر ان تلميذة تدرس بالسنة الرابعة (شعبة الرياضيات) بمعهد قصيبة المديوني، حاولت امس الخميس الانتحار، بالقاء نفسها من طابق علوي، داخل المعهد، مما اثار حالة من الارباك في صفوف التلاميذ والاطار التربوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115