عبيد البريكي : "خطاب سعيّد أمس كان مقنعا وفيه نقلة نوعية"

وصف أمين عام حركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي خطاب رئيس الجمهورية، الذي أدلى

به أمس لدى إشرافه على ذكرى وفاة الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، بالمقنع وفيه نقلة نوعية ويهيئ القوى اليسارية إلى مراجعة حساباتها، على حدّ تعبيره

وأشار البريكي، في تصريح له لديوان أف أم اليوم الجمعة 7 افريل 2023، إلى أن مرجعية قيس سعيد هو الزعيم الحبيب بورقيبة لافتا إلى أن حواره المباشر مع الصحفيين "خطوة ممتازة".
وفسّر بأن الرئيس لم يرفض التعامل مع صندوق النقد الدولي وإنما شدّد على ضرورة مراجعة نظام الدعم دون رفعه كليا وعلى أهمية هيكلة المؤسسات العمومية دون خوصصتها.
ولفت عبيد البريكي إلى أن تصريحات سعيّد تتماشى مع مطالب الاتحاد العام التونسي للشغل الرافضة لإملاءات صندوق النقد مؤكدا أن تونس قادرة على التوجه إلى الأمام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115