هذه الاعتمادات المخصصة لمقاومة العنف ضدّ المراة

أشرفت السيّدة أمال بلحاج موسي وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، صباح اليوم الأربعاء

5 أفريل 2023، رفقة السيّد مالك الزّاهي، وزير الشؤون الاجتماعيّة، والسيّد MARCUS CORNARO سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، والسيد محمد قدري هاني مدير العام التعاون مع الاتحاد الأوروبي بوزارة الاقتصاد والتخطيط ، على افتتاح فعاليات الندوة السنوية الثانية بعنوان 2022 حول تقدم تنفيذ السياسات الوطنية في مجالي الحماية الاجتماعية ومكافحة الفقر والقضاء على العنف ضد المرأة في إطار البرنامج الممول للغرض من قبل الاتحاد الأوروبي.

وأكّدت السيدة آمال بلحاج موسى أنّ الاعتمادات المخصّصة لمقاومة العنف ضدّ المرأة في ميزانية الوزارة انتقلت من 7.5 % الى 16 %.
ولاحظت الوزيرة أنه لا يكفي إحداث مراكز الإيواء بل يجب الانخراط أكثر في التمكين الاقتصادي لضحايا العنف، موضّحة أن الوزارة تراهن على التمكين الاقتصادي للمرأة باعتبار أن النساء الأكثر هشاشة هنّ الأكثر عرضة للعنف وأنها بادرت في 8 مارس المنقضي بإطلاق البرنامج الجديد "صامدة" الهادف إلى التمكين الاقتصادي لفائدة المرأة ضحية العنف باعتمادات وطنية أولية بـمليون دينار، معربة عن الأمل في تطوير هذا البرنامج بالتعاون مع الشركاء والمؤسسات المانحة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115