سعيد لبودن : "المس بالسلم الأهلية والدعوات للانقلاب أمر غير مقبول"

استنكر رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 03 أفريل 2023 بشدة ما اعتبره الدعوات للانقلاب في

تونس، مؤكدا رفضه المساس بالسلم الأهلية.
وخلال لقائه رئيسة الحكومة نجلاء بودن بقصر قرطاج، قال رئيس الدولة إن المس بالسلم الأهلية غير مقبول، متحدثا عن محاولات لاختلاق الأزمات وذلك على خلفية تغيبه منذ فترة.

وتابع أن هدفهم هو الشغور، قائلا إنه 'لا يمكن إلا احتقارهم وازدرائهم'.

وأضاف رئيس الجمهورية 'لم نأت إلى هنا للإرتماء في أحضان أي كان... سنعمل على تحقيق إرادة الشعب'.

يُذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أذنت اليوم الاثنين، بـ"إجراء تتبعات جزائية، ضد كل الأشخاص والصفحات التي تقف وراء نشر الأخبار الزائفة التي من شأنها الإضرار بسلامة الأمن العام للبلاد واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم".
كما اضاف رئيس الجمهورية "أمس كنت أريد الخروج إلى الشارع للاحتفال فرحا بالغيث النافع". وأشار إلى أن الله منّ على تونس بالغيث النافع في شهر رمضان المبارك وتابع نأمل أن يتواصل الغيث النافع ونخرج من الأزمة المائية والمالية والاقتصادية والاجتماعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115