سليانة: ضبط أهم استعدادات لاختبارات التربية البدنيّة للبكالوريا

انعقدت، صباح اليوم الأربعاء29 مارس 2023، بمقر ولاية سليانة جلسة عمل خصّصت لضبط أهم الاستعدادات لاختبارات

التربية البدنية لبكالوريا 2023 تحت إشراف والي الجهة وبحضور المندوب الجهوي للتربية والمندوب الجهوي للشباب والرياضة والمعتمدين والكتاب العامين للبلديات وعدد من الإطارات الأمنية.

وأكد والي سليانة، وليد العباسي، بالمناسبة، على ضرورة التنسيق بين جميع الهياكل المتدخلة لضمان سير عادي للاختبارات النهائية في مادة التربية البدنية. من جهته، ذكر المندوب الجهوي للتربية، نور الدين غباش، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الاستعدادات انطلقت مبكرا منذ يوم الاثنين المنقضي من خلال عقد جلسة مشتركة مع ممثلي المندوبية الجهوية للشباب والرياضة.

وأكد على أهمية التنسيق مع المصالح الأمنية ورؤساء مراكز الاختبار بالمعاهد لمنع دخول الغرباء للمؤسسات التربوية وضمان السير العادي للاختبارات، مشيرا الى أن تم توجيه مذكرات في الغرض إلى مديري المؤسسات التعليمية بالجهة.

وأوضح أن اختبارات التربية البدنية للبكالوريا ستجرى من 10 إلى 19 أفريل القادم في 17 مركز اختبار، مع تحديد يوم 25 أفريل القادم كيوم تدارك، مشيرا إلى العدد الجملي للمترشحين بولاية سليانة يبلغ 2639 مترشحا موزعين إلى 1647 إناث و992 ذكور من 22 مؤسسة عمومية و6 مؤسسات خاصة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115