المـسابـقـة الوطنية "رياض الأطفال الصديقة للبيئة" لسنة 2023

في إطار إرساء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الطفل والتغيرات المناخية، وحرصا على تحسيس الطفل بأهمية المحافظة على مكتسباته وبحقه في بيئة سليمة وتوعيته

بضرورة تحمل المسؤولية ليكون فاعلا في محيطه، وعملا على تحفيز رياض الأطفال لإدراج البعد البيئي في أنشطتها اليومية وفي اختيار تجهيزات مقتصدة للطاقة واعتماد اليات الرسكلة وإعادة الاستغلال، تعتزم الوكالة الوطنية لحماية المحيط بالشراكة مع الإدارة العامة للطفولة الإعلان عن المسابقة الوطنية حول "رياض الأطفال الصديقة للبيئة" وذلك لاختيار أحسن روضة تتوفّر فيها الشروط الضرورية لتتويجها بشارة "روضة صديقة للبيئة " لسنة 2023 تحت شعار :
بهدف خلق ثقافة بيئية لدى الطفل من أجل الحفاظ على البيئة، تعزيز روح المنافسة بين المؤسسات وتحفيزها قصد ابتكار برامج وأنشطة بيئيّة متميّزة. تشجيع وتثمين المبادرات الإيجابية في المجال البيئي للنسج على منوالها.

تحفيز رياض الأطفال على استعمال تجهيزات بيئية (فوانيس مقتصدة للطاقة /حاويات فرز الفضلات).
تدريب رياض الأطفال على إنجاز مشاريع منفتحة على محيطها الاجتماعي: (تشريك العائلات والمجتمع المدني...).
إكساب الطفل سلوكا تفاعليا للحدّ من تداعيات التغيرات المناخية والمحافظة على حقه في بيئة سليمة.
استعمال النفايات القابلة للرسكلة وإعادة الاستغلال الوظيفي: استغلال بقايا الأطعمة من أجل بعث نقطة تسميد بفضاء الروضة.
المؤسسات المعنية بالمشاركة: رياض الأطفال العمومية والخاصة القانونية.
شروط المشاركة: على رياض الأطفال التي ترغب في المشاركة في هذه المسابقة قصد الحصول على شارة "روضة صديقة للبيئة" لسنة 2023 أن يكون البعد البيئي محور الأنشطة المعتمدة من ذلك اعتماد التجهيزات أو البرامج الكفيلة برفع الثقافة البيئية لدى الطفل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115