الجمعية التونسية لاولياء التلاميذ والطلبة تدعو الى إيقاف مسلسل " الفلوجة"

دعت الجمعية التونسية لأولياء التلاميذ والطلبة، في بيان لها، السبت 25 مارس 2023،

رئاستيْ الجمهورية والحكومة ووزارة التربية إلى التدخّل العاجل لإيقاف بثّ مسلسل "فلّوجة"، الذي يُعرض على قناة الحوار التونسي، معتبرة أنّه "يمسّ بصمعة المؤسّسات التربوية ورجال التربية ويُشجّع التلاميذ على الميوعة والتسيب".

وأضافت الجمعية أنّ هذا "المسلسل مزيج من الصدمة والاندهاش والضياع ألمّ بالشارع التونسي بمختلف شرائحه منذ بداية الدقائق الأولى لعرضه"، معتبرة أنّ اختيار التوقيت والشهر والعنوان ليس اعتباطيا بل هو مدروس بشكل "شيطاني"، وفق نصّ البيان.

ونبّهت الجمعية التونسية لأولياء التلاميذ والطلبة إلى أنّ "هذه الأعمال ضربت عرض الحائط القيم والأخلاق في الوسط المدرسي أو العائلي، فما بثّته هو مس من حرمة المؤسّسة التربويّة ومن حرمة الأستاذ والتشريع للعلاقات المحرمة بين الأستاذ والتلميذ عن طريق توجيه فاضح لفئة هشّة من الشباب إلى الفساد الأخلاقي وانعدام المبادئ والقيم الاجتماعيّة والإسلامية"، وفق تعبيرها.

وقدّرت أنّ تمثيله في مؤسّسة عموميّة ليس إلّا ضرب لأجيال المستقبل في عقر دارها دون رقيب أو حسيب، وفق البيان.
وأكّدت على أنّ إصلاح المنظومة التربوية وخاصّة الأسرية هو الملاذ الأخير، مشيرة إلى أنّ "توحيد الصفوف بين جميع مكونات المجتمع المدني سيكون حصنا منيعا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115