87 الف نشاط ديني خلال شهر رمضان

افاد وزير الشؤون الدينية، إبراهيم الشائبي، بأن الوزارة برمجت تنفيذ أكثر من 87 ألف نشاط متنوع خلال شهر رمضان المعظم.

 

وبيّن الشائبي في تصريح لوات اليوم السبت، أن وزارة الشؤون الدينية استعدت كما يجب لهذه المناسبة، إذ سيتم خلال هذا الشهر افتتاح وتدشين حوالي 64 مسجدا، مضيفا أنه تم انتداب 100 مؤدب مع الشروع في توزيع المصاحف والزاربي والساعات الحائطية الالكترونية، إلى جانب مصاحف بطريقة "براي"، لذوي الهمة وغيرها من واجبات التهيئة العامة لبيوت الله.

وفي الجانب الاجتماعي، تولت الوزارة برمجة تنظيم موائد إفطار في بعض المساجد، مع برمجة مواكب ختان لأطفال الكتاتيب التابعة للوزارة، فضلا عن مواكب لختان الأطفال الأيتام وغيرهم من أبناء العائلات محدودة الدخل وأبناء الإطارات المسجدية.

وبشأن الإعلام الديني قال ابراهيم الشائبي إن الوزارة "تولت إنجاز مجموعة من البرامج الدينية حول تفسير القرآن الكريم، ستبث على القناة الوطنية الأولى وخطب يومية فيها توجيه ومواعظ وتذكير بكل فضائل الإسلام السمحة، ستبث على القناة الوطنية الثانية".

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115