العمل على مشروع قانون إحداث الوكالة التونسية للإعلام والتوجيه والخدمات الموجهة إلى الطلبة الاجانب.

خلال جلسة عمل وزارية بالقصبة انتظمت امس أشرفت عليها رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان

خصّصت لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي تم إقرارها لفائدة الجالية الافريقية المقيمة بتونس.

 

تناول وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير، أبرز التظاهرات الثقافية والرياضية التي تم تنظيمها لفائدة الطلبة الأجانب من افريقيا جنوب الصحراء، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على إعداد مشروع قانون إحداث الوكالة التونسية للإعلام والتوجيه والخدمات الموجهة إلى الطلبة الاجانب.

في ذات السياق، استعرض وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش أبرز التظاهرات الرياضية والشبابية التي ستنظمها الوزارة بمشاركة الشباب من افريقيا جنوب الصحراء المقيمين بتونس، معلنًا في ذات السياق عن تنظيم النسخة الثانية من الألعاب الافريقية الشاطئية، التي ستحتضنها مدينة الحمامات خلال شهر جوان 2023.

 

وتيسيرًا للإجراءات الإدارية لا سيما المتعلقة بالسفر، كلف المجلس وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بإعداد خارطة طريق لتنفيذ مشروعي التأشيرة الإلكترونية وشهادة الإقامة البيومترية.

 

من جانب آخر، تطرق المجلس إلى تزايد عمليات اجتياز الحدود خلال السنوات الأخيرة وتطور أعداد قوارب الهجرة، مستعرضا، في هذا الخصوص، المجهودات الكبيرة التي تقوم بها وحدات الحرس البحري وجيش البحر من أجل تأمين عمليات الإنقاذ في عرض البحر.

وحضر الجلسة ايضا روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115