أيمن البوغديري: لجنة النظام الداخلي تعمل على تأجيل النظر في المواضيع المثيرة للجدل

أكد النائب بمجلس نواب الشعب ايمن البوغديري اليوم الجمعة 24 مارس 2023 أن لجنة النظام الداخلي تعمل

على تأجيل النظر في المواضيع المثيرة للجدل لتيسير عملها والتقدم في الانتهاء من مشروع النظام الداخلي الجديد، مضيفا ان من بين النقاط التي لم يتم حسمها تحديد اللجان البرلمانية.
وأشار النائب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء إلى أنه سيتم وضع "مدونة سلوك النائب" سيتم صياغتها بعد الانتهاء من النظام الداخلي الجديد لضبط واجبات والالتزامات الاخلاقية للنائب.
يشار إلى أن لجنة النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب شرعت منذ 16 مارس 2023 في صياغة مشروع نظام داخلي للمجلس بعد أن عقد المجلس جلسته الافتتاحية يوم 13 مارس وقد نظرت لجنة النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب خلال اجتماعها أمس الخميس في جملة من المسائل المتعلقة بكيفية تقديم مقترحات التعديل حول مشاريع ومقترحات القوانين المعروضة على الجلسة العامة، كما تداولت بخصوص كيفية تقديم الاسئلة الكتابية والشفاهية في إطار الدور الرقابي المسند لمجلس نواب الشعب في الدستور .
وأكّد أعضاء اللجنة، وفق بلاغ صادر عن البرلمان، على ضرورة رقمنة كافة إجراءات العمل البرلماني باعتماد تطبيقات اعلامية معدة للغرض، على غرار قبول التعديلات والأسئلة الشفاهية والكتابية.
وناقش أعضاء اللجنة أيضا إجراءات تقديم اللوائح والمصادقة عليها، إضافة الى مجموعة من الفصول المتعلقة بإيداع مشاريع ومقترحات القوانين وسحبها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115