الصندوق العالمي للطبيعة يرحب بقرار السلطات التونسية حظر استخدام الاكياس البلاستيكية بالمخابز

رحّب الصندوق العالمي للطبيعة بقرار الحكومة التونسية حظر استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام

الواحد في المخابز والذي يدخل اليوم الخميس 23 مارس 2023 حيّز التّنفيذ واعتبرها خطوة لمكافحة التلوث البلاستيكي.

وقال الصندوق في بيان نشره على صفحته الرسمية على صفحته « فايسبوك »، « ان الحدّ من التلوث البلاستيكي أمر بالغ الأهمية لحماية محيطاتنا وحياتنا البرية ونحن نشجع الأفراد على إحضار اكياسهم القابلة لإعادة الاستخدام عند شراء الخبز ».
ويشجع الصندوق هذه المبادرة خاصة في ظل دعوته المستمرة إلى الحد من التلوث البلاستيكي في العالم علما وان استخدام أكياس قابلة لإعادة الاستخدام أو بدائل مستدامة، يمكن تقليل تأثيرها بشكل كبير على كوكب الأرض.
ويأتي دعم الصندوق للقرار في وقت يطالب فيه المجمع المهني لمصنعي البلاستيك، التابع لكنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية، « كوناكت »، بتمديد تنفيذ القرار الى موفي 2023.
ويدخل قرار منح تداول أكياس البلاستيك بالمخابز، اليوم الخميس، حيز التنفيذ بموجب اتفاق وقعته وزارة البيئة، يوم17 مارس 2023، مع مهنيي المخابز (الغرفة الوطنية للمخابز التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع المهني للمخابز العصرية التابع لـ »كوناكت »).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115