ملتقى لمديري المراكز المندمجة للشباب والطفولة في أفريل 2023

سيخصص ملتقى مديري المراكز المندمجة للشباب والطفولة المزمع تنظيمه في موفّى شهر أفريل 2023 لبلورة

تصوّر جديد وخطّة عمل ومخرجات لإصلاح وإعادة هيكلة هذه المؤسسات قصد تحسين أدائها وتجويد خدماتها وتطوير طرق وآليات التدخل، وفق ما أفادت به وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ آمال بلحاج موسى.

وأكّدت الوزيرة خلال جلسة عمل عقدتها ، أمس الأربعاء، بمقر الوزارة بتونس العاصمة، مع مديري المراكز المندمجة للشباب والطفولة خصّصتها للنظر في استعدادات هذه المراكز بمناسبة حلول شهر رمضان المعظّم وعيد الفطر المبارك، الحرص على توفير أفضل ظروف الإحاطة والرعاية لفائدة الأطفال مكفولي الدولة خلال هذا الشهر وضمان حسن الاستعداد لتمكين الأطفال من ملابس العيد، وحثّهم على ضمان المتابعة النفسيّة لفائدتهم.
وشدّدت الوزيرة على مضاعفة الجهود لمتابعة النتائج الدراسيّة للأطفال وحسن تنفيذ التعاون المشترك بين الوزارة والجمعيّة التونسيّة لجودة التعليم لتحسين التحصيل العلمي والدراسي للأطفال، موصيّة بضرورة إيلاء العناية الخاصّة بالوضعيات الصعبة.
ويشار إلى أنّ عدد المراكز المندمجة تبلغ 22 مركزا في مختلف ولايات الجمهوريّة تؤمّ 326 طفلا (ة( بصيغة إقامة كاملة و1480 طفلا (ة) بصيغة نصف إقامة و261 طفلا(ة) بنظام الإيداع العائلي و180 طفلا )ة( في إطار نظام الإدماج.
يذكر أنّ الوزارة عزّزت مواردها البشريّة بانتداب 14 أخصّائيا نفسانيا في ديسمبر الماضي لتأمين خدمات الرعاية النفسيّة لفائدة الأطفال لتغطية إحتياجات هذه المراكز بمعدّل أخصّائي نفسانيّ بكل مركز مندمج.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115