تحت شعار "الماء ثروة والحفاظ عليها مسؤولية الجميع": الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بزغوان بدار الشباب الناظور تحتفل باليوم العالمي للمياه

إحتفالا باليوم العالمي للمياه واليوم الوطني للإقتصاد في الماء الموافق ليوم 22 مارس من كل سنة، أشرف صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 والي زغوان محمد العش

على فعاليات يوم مفتوح حول الإقتصاد في الماء نظمه إقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه بزغوان بدار الشباب الناظور تحت شعار "الماء ثروة والحفاظ عليها مسؤولية الجميع".

في كلمة الافتتاح أكدت رئيسة مصلحة الدراسات بإقليم زغوان عواطف الشارني أن الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه أعدت برنامجا بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني لتكثيف الحملات التوعوية والتحسسية لترشيد إستهلاك الماء والحفاظ عليه للأجيال القادمة.

أكد والي الجهة في مداخلته على أن إختيار معتمدية للناظور لتنظيم هذا اليوم المفتوح لم يكن إعتباطيا حيث تعتبر المائدة المائية الناظور-صواف من أهم الموائد المائية بالجهة ومهم جدا ترشيد إستهلاك مياه الشرب ومياه الري مشيرا إلى أن الدولة التونسية رصدت إعتمادات ضخمة لحسن استغلال الموارد المائية والحفاظ عليها كما أن تحقيق الأمن الغذائي، أحد الأهداف الكبرى لتونس، رهين حسن التصرف في مخزوننا المائي.

من جانبه أكد رئيس إقليم الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه أن تتالي سنوات الجفاف وانحباس الأمطار لفترة طويلة جعل مستوى إمتلاء السدود لايتجاوز حاليا 25% وهي مرجحة للانخفاض خلال هذه الصائفة وهو مابجعل الحاجة ملحة لترشيد إستهلاك هذه المادة الحيوية.

قدم أطفال رياض الأطفال وفرق نوادي دار الشباب عروضا تنشيطية ومسرحية وشعرية بهذه المناسبة تضمنت ومضات تحسيسة لتغيير سلوك المواطنين قصد ترشيد الاستهلاك وأهمية الحفاظ على الثروة المائية.

تابع محمد العش بالمناسبة مشاغل عدد من المواطنين بمعتمدية الناظور المتعلقة أساسا بالتزود بالماء الصالح للشرب والتشغيل والعلاج والإعانات بمناسبة شهر رمضان المعظم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115