قيس سعيد: الكتل داخل البرلمان موجودة في دستور 2022

اكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارته أمس الاثنين 20 مارس 2023 إلى القيروان بمناسبة عيد

الاستقلال ان مجلس الجهات والأقاليم سيكون « تمثيلا حقيقيا لتطلعات المواطنين في الجهات »، مشيرا بالخصوص إلى أنه يندرج في سياق « تمكين الشعب من الأدوات القانونية لتحقيق رغباته المشروعة في الصحة والتعليم ».
ونفى ما يروج بخصوص إلغاء الكتل داخل البرلمان، مؤكدا أن هذه المسألة موجودة في دستور 2022 وأنه سيتم العمل على تكريسها صلب النظام الداخلي للمجلس النيابي الجديد.
وبخصوص المستشفى الجامعي الملك سلمان بالقيروان، حث رئيس الجمهورية على انطلاق أشغال هذا المستشفى، « باعتبار أن المملكة العربية السعودية كانت قد رصدت ميزانية هامة لهذا المشروع واستكملت الدراسات بشأنه منذ 2017″، محمّلا من يعمل على تعطيل هذا المشروع، المسؤولية في ذلك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115