وزارة النقل: الخط E سينطلق بـ88 سفرة.. وبرنامج إستثنائي خلال شهر رمضان

أعطى وزير النّقل ربيع المجيدي اليوم الإثنين 20 مارس 2023 إشارة انطلاق الإستغلال الفعلي للخطّ E للشبكة الحديدية السريعة من محطة بوقطفة التابعة للشبكة المذكورة.

واكد وزير النقل، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، ان الخط E سينطلق ب 88 سفرة مبرمجة ذهابا وإيابا إلى حدود أول أيام رمضان، الذي خُصص له برنامج استثنائي، لتعود البرمجة إلى سيرها العادي، والتي سيقع الإعلان عنها قبل العيد من أجل ان يتمتع المواطنون بظروف تنقل طيبة.

واكدت الوزارة على أن هذا الإنجاز مكسب يتطلب تكاتف جميع الجهود للمحافظة عليه ليستمر في تأمين المرفق العام ويحقق الاهداف المرجوة منه.

واشارت الوزارة في بلاغها الى ان الشبكة الحديدية السريعة انتظرها كل التونسيون منذ سنوات طويلة، وقد وجب التريث في انطلاق استغلاله، وذلك من باب الحرص على سلامة هذا الانجاز بمختلف مكوناته من سكة وقطارات وتجهيزات وفقا للمعايير الدولية المستوجبة في هذا النمط من النقل الذي ينضوي ضمن السياسة الوطنية للتنقلات الحضرية التي اطلقتها وزارة النقل منذ غرة افريل 2022 والتي تقوم على اعتماد النقل الحديدي خيارا استراتيجيا بالنظر الى مزاياه التفاضلية من حيث التحكم في الكلفة وربح الوقت والاقتصاد في الطاقة والسلامة وطاقته الاستيعابية فضلا عن مقوماته في تحقيق اهداف الدولة على مستوى الانتقال الايكولوجي والطاقي.

واضافت انه تم اختبار ذكرى الاستقلال لاعطاء إشارة انطلاق الاستغلال الفعلي للخط E للشبكة الحديدية السريعة، الرابط بين تونس المدينة وبوقطفة ومن محطة بوقطفة تحديدا، باعتبار ارتباط هذا بالقيم الوطنية لذكرى الإستقلال بحيث أنّ المسيرة متواصلة للعمل على تجسيمها، من خلال تسهيل حياة المواطن اليومية بتوفير منظومة تنقل امنة ومريحة تحفظ كرامته وتوفر له حرية اختيار وسيلة النقل التي تناسبه والتي يراها لائقة به.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115