‎الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي تشارك في الاجتماع التاسع عشر لفريق العمل الإفريقي للحد من مخاطر الكوارث

‎شاركت الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي في الاجتماع 19 لفريق العمل الإفريقي للحد من مخاطر الكوارث

الذي تم تنظيمه بصفة مشتركة بين الإتحاد الإفريقي ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث تحت شعار "من التعهد إلى التنفيذ" وذلك بمالابو (غينبا الإستوائية( خلال الفترة من 14 إلى 16/03/2023. وقد خصص الاجتماع للإطلاع على التقدم الحاصل في تنفيذ توصيات الاجتماع 18، المنعقد بالجزائر أوائل شهر أكتوبر 2022، وكذلك متابعة تنفيذ إطار سنداي (2015-2030) وإعلان نيروبي والموقف الإفريقي الموحد للحد من مخاطر الكوارث وذلك على مختلف المستويات (القاري والشبه إقليمي والوطني). كما تم إطلاع المشاركين على مخرجات مؤتمر الأطراف الـ 27 لتغير المناخ COP27 وكذلك برامج التعاون المستقبلية مع شركاء التنمية. 

‎وخلص الاجتماع إلى إعتماد مجموعة من التوصيات التي تهم دعم المجموعات الاقتصادية (UMA +ECCAS) في إحداث أنظمة إنذار مبكر للأخطار المتعددة والتحسيس بإدراج مبدأ الحد من مخاطر الكوارث في تخطيط التنمية إلى جانب العمل على أن يأخذ بعين الإعتبار التقييم النصف المرحلي لإطار سنداي الأولويات الإفريقية.
‎كما شاركت الأمانة العامة بدعوة من الإتحاد الإفريقي في جلستي عمل جانبية تم عقدهما على هامش هذا الإجتماع بحضور التمثيلية الإقليمية للإتحاد الأوروبي بإفريقيا يومي 13 و17. تمثلت الأولى في الاجتماع التنسيقي لمشروع "الحد من مخاطر الكوارث الطبيعية بإفريقيا جنوب الصحراء" فيما خصصت الجلسة الثانية لمناقشة مبادرة الفريق الأوروبي للمرونة والتأقلم مع التغيرات المناخية بإفريقيا (Team Europ Initiative on climate Adaptation and Resileince in Africa) التي سيتم العمل على تنفيذها بالتعاون مع المجموعات الإقتصادية الإقليمية.
‎مثل الأمانة العامة الحبيب الهلالي، خبير بإدارة الأمن الغذائي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115