تنسيقية المعلمين النواب تعتزم تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء أمام وزارة التربية

يعتزم المعلمون النواب من خارج اتفاقية 8 ماي 2018 تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية للمطالبة بتسوية

وضعياتهم وذلك يوم الثلاثاء 21 مارس، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم تنسيقية المعلمين النواب شهاب مصباح.

وقال المتحدّث باسم التنسيقية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ، ان هذا التحرّك يأتي من أجل الدعوة الى ادماج المعلمين النواب بصفتهم مدرّسين في الوظيفة العمومية، مشيرا، الى أن تقديرات التنسيقية تفيد بأن عدد هؤلاء المعلمين في حدود 3 آلاف مدرسا.
وأفاد أن تنسيقية المعلمين النواب أقرّت حجب الأعداد الخاصة بامتحانات الثلاثي الأول والثاني وستمضي في مقاطعة العمل نهائيا بداية من يوم 2 أفريل أي بعد عطلة الثلاثي الثاني من أجل المطالبة بتسوية وضعياتهم.
وذكر أن المعلمين النواب سيطالبون خلال وقفتهم المرتقبة يوم الثلاثاء المقبل بالكشف عن مآل وأعمال اللجنة المكلفة بمعالجة وضعياتهم، مشيرا، الى أن التنسيقية تتمسّك بالتسوية المباشرة للمعلمين النواب.
وأفاد، أن هؤلاء المدرسين كانوا قد قاطعوا الدروس لمدة 3 أيام خلال الأسبوع الماضي معتبرا أنه لا يوجد تجاوب لتسوية وضعياتهم في اطار القطع مع التشغيل الهش.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115