الحبيب الكراولي: تونس لن تواجه اشكالا في الحصول على قرض صندوق النقد

قال رئيس نادي البنوك ومؤسسات التمويل الافريقية الحبيب الكراولي اليوم الأحد 19 مارس 2023 إن تونس

لن تواجه اشكالا في الحصول على قرض صندوق النقد الدولي خاصة وأن قيمة القرض تعتبر زهيدة إلى جانب أن مؤسسات التمويل الدولية مازلت تؤمن بأنه لا بد من إنقاذ تونس التي تشمل على جميع مقومات النجاح وفق قوله
و عبر كراولي في تصريح له لديوان اف ام عن اطمئنانه بخصوص موضوع قرض صندوق النقد الدولي مبينا أن توقيع الاتفاق مرتبط بمزيد من الاستقرار والوضوح داخل هياكل و مؤسسات الدولة.

وشدد كراولي على أن قرض صندوق النقد لن يحل جميع مشاكل تونس الإقتصادية مشددا على ضرورة العودة للعمل والنهوض بقطاعات الفلاحة والصناعة.

و أوضح كروالي أن مؤشرات الموسم السياحي لسنة 2023 الحالية تبين بأن الأرقام ستكون جيدة إلى جانب بلوغ تحويلات التونسيين بالخارج أرقاما قياسية حيث تجاوزت 8 مليار دينار ، في المقابل فإن العجز الحاصل في تمويل ميزانية 2023 يبلغ 25 مليار دينار إلى جانب تقلص احتياطي العملة الصعبة إلى 95 يوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115