هيئة الانتخابات: تقييم مسار الانتخابات التشريعية والاستعداد للاستحقاقات القادمة

في إطار الحرص على الاستفادة من التجارب الانتخابية السابقة والبناء على ما راكمته الهيئة من تجارب انتخابية استعدادا

للمواعيد الانتخابية القادمة، عقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لقاء على مدى يومي 18 و19 مارس 2023 مع ممثلي الإدارة التنفيذية وديوان مجلس الهيئة ورؤساء وأعضاء الهيئات الفرعية والمنسقين الجهويين والمكلفين بالشؤون المالية وتم تخصيص هذا الملتقى لتقييم سير العملية الانتخابية الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب لسنة 2022 في دورتها الأولى والثانية.

وقد تولى ماهر الجديدي نائب رئيس الهيئة افتتاح أشغال هذا الملتقى رفقة عضوي مجلس الهيئة محمد التليلي منصري ومحمد نوفل الفريخة يوم السبت 18 سبتمبر 2023 وأكد في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا الملتقى الذي تم تخصيص يومه الاول لاجراء تقييم لكامل المسار الانتخابي التشريعي من قبل الإدارة التنفيذية والهيئات الفرعية والمنسقين الجهويين والخروج بتوصيات ومقترحات اعتمادا على ما تمت معاينته خلال هذه الانتخابات. كما تم على هامش هذا الملتقى تنظيم دورة تكوينية للمكلفين بالشؤون المالية بالادارات الفرعية للانتخابات وذلك بإشراف ادارة الشؤون المحاسبية.

هذا وقد تم اختتام أشغال هذا الملتقى اليوم الاحد 19 مارس 2023 من طرف رئيس الهيئة فاروق بوعسكر بحضور نائبه ماهر الجديدي و أعضاء مجلس الهيئة محمد التليلي منصري و محمود الواعر و محمد نوفل الفريخة حيث تولى تقديم الشكر والتقدير لأسرة الهيئة مجلسا و ادارة مركزيا وجهويا على ما برهنوا عليه من كفاءة عالية و مصداقية وحياد و على ما بذلوه من جهد و عطاء من اجل إنجاح هذا الاستحقاق التشريعي الهام والمساهمة في ارساء المؤسسة النيابية الجديدة مع كافة الأطراف المتداخلة في العملية الانتخابية . كما تولى حثهم على الاستعداد منذ الان للاستحقاقات الانتخابية القادمة وصولا إلى تركيز الغرفة البرلمانية الثانية والمحافظة على نفس الحماس والجاهزية مستفيدين مما راكموه من تجارب انتخابية واسعة ومتنوعة. وتم في ختام هذا الملتقى منح المشاركين شهادات شكر وتقدير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115