سامي الطاهري : مساحة الديمقراطية بدأت تضيق والسلطة عازمة على مزيد التضييق

قال سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 18 مارس 2023 ان

القضية المرفوعة ضد 16 نقابيا من بينهم الكاتب العام لجامعة النقل كيدية وملفقة .
هذا وقضت المحكمة بسجن النقابيين 4 اشهر وأضاف الطاهري في تصريح لاذاعة “الجوهرة اف ام” … لدينا ثقة في القضاء رغم وجود بعض الضغوطات وسيتم اللجوء إلى الاستئناف”

واضاف ” هناك مسار للتضييق على العمل النقابي وهرسلة النقابيين..مساحة الديمقراطية بدأت تضيق والسلطة عازمة على التوجه نحو مزيد التضييق على الحريات..نحن نعيش أجواء بداية الاستبداد وهيمنة السلطة التنفيذية.

يشار الى ان المحامية ايناس الزيدي كانت قد اكدت مساء يوم امس ان المحكمة قضت بالسجن لمدة 4 اشهر في حق 15 نقابيا وليس 16 باعتبار وجود اسم في الملف بلا لقب.

واوضحت في مداخلة على”الديوان اف ام” ان المحكمة قضت بعدم سماع الدعوى في التهمة الاولى المتعلقة بجريمة الاضرار عمدا بملك الغير وبالسجن 4 اشهر بخصوص التهمة الثانية المتعلقة بجريمة تعطيل حرية العمل.

ولفتت المحامية الى ان الحكم ابتدائي ولا يكتسي صبغة النفاذ العاجل والى انه لم يتم اصدار بطاقات ايداع في حق النقابيين المتهمين مؤكدة انه سيتم الطعن فيه بالاسنئناف بداية من يوم الثلاثاء المقبل.

واضافت ان المحكمة قضت بعدم سماع الدعوى في قضية اخرى تتعلق بالكاتب العام للجامعة وجيه الزيدي مذكرة بان القضية جاءت بعد شكاية رفعها وزير النقل بموجب المرسوم 54 اثر تصريحات اعلامية ادلى بها اعتبرها الوزير مغلوطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115