سفير الصين بتونس وان لي يؤكد موقف بلاده الرافض لأي تدخل في الشأن التونسي

أكد سفير الصين الجديد بتونس وان لي موقف بلاده المعارض والرافض لأي تدخل في الشأن الداخلي لتونس.

وبين صباح اليوم الجمعة 17 مارس 2023 خلال لقاء إعلامي بممثلي وسائل الاعلام التونسية خصصه للدورتين السنويتين (التجمع السنوي للمجلس الوطني لنواب الشعب والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني) المنعقدتين مؤخرا أن الصين وتونس تلتقيان حول جملة من القيم الإنسانية التي تستند إليها العلاقات الدولية لعل أبرزها التمسك بعدم التدخل في الشون الداخلية للغير، مقابل العمل من أجل السلام والتنمية المشتركة، وترسيخ قيم الحرية والديمقراطية قائلا « ان مصداقية الحرية والديمقراطية لا يمكن أن تحددها أو تقودها أقلية من الدول ».

وشدد على أن كل من الصين وتونس دولتان عريقتان وهناك تعاون بينهما منذ طريق الحرير البحري وأن إمكانات التعاون وتنويعه اليوم كبيرة ومتعددة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، وأن الصين تقف إلى جانب تونس من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي لتنفذ إصلاحاتها الاقتصادية.
وأشار السفير الصيني إلى أن بلاده احتضنت يوم 15 مارس مؤتمرا للحوار رفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب عالمية من بينها أحزاب تونسية مبينا أن الرئيس الصيني شي جين بينغ قد طرح خلال المؤتمر مبادرة للتنمية العالمية تقوم على احترام التنوع والحوار والتسامح والتواصل بين الثقافات والحضارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115