تطاوين: تخصيص مليون دينارلاقتناء 300 رأس ماعز وإنجاز وحدة لصنع الأجبان في رمادة

خصّصت الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية قرابة مليون دينار لاقتناء 300 رأس ماعز حلوب وإحداث وحدة لصنع الاجبان في منطقة العشوش من معتمدية رمادة بولاية تطاوين،

وذلك في إطار مشروعها لتثمين منظومة تربية الماشية برمادة المقدرة كلفته الجملية بأكثر من 8 ملايين دينار منها أكثر من 5 ملايين دينار لإنجاز مسلخ عصري.

وبيّن معتمد رمادة رمزي زرقان، أن وفدا من الوكالة الإيطالية زار منطقة العشوش ذات الخصوصيات الفلاحية الرطبة بواحتها وشلالها (شلال الشرشارة)، وتعرّف على الأرض التي تبرع بها المواطنون لإنجاز هذه الوحدة التي ستحوّل كامل كميات الحليب التي يخصّصها المنتجون في المنطقة إلى أجبان.
من جانبه، قال المكلّف بالمشروع في ديوان تنمية الجنوب شاكر السالمي، أنه سيتم في إطار المشروع تنظيم دورات تكوينية لفائدة المربين مع دعمهم بالأعلاف في مرحلة أولى، مشيرا إلى أن مشروع تثمين منظومة تربية الماشية برمادة وزّع إلى حد الآن أكثر من 1500 رأس ماشية في انتظار إتمام إنجاز المسلخ الذي تقدّمت أشغاله بنسبة 25 بالمائة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115