الداخلية الإيطالية: تونس بلد المغادرة الأول للمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية أمس الثلاثاء 14 مارس 2023 أن تونس أصبحت بلد المغادرة الأول

للقوارب المحملة بالمهاجرين الوافدين بشكل غير قانوني على إيطاليا.

وذكرت إحصائيات الوزارة أن ما لا يقل عن 12083 شخصًا غادروا السواحل التونسية منذ بداية العام إلى غاية يوم 13 مارس أي بمعدل أكثر من 170 وافد يوميًا، بزيادة قدرها 788 بالمائة مقارنة ب 1360 وافدًا في نفس الفترة من العام الماضي وفق ما نقلت وكالة ” نوفا الإيطالية”.

وأوضحت الوزارة أن الرقم الجديد يعادل أكثر من ثلث إجمالي الوافدين غير النظاميين من السواحل التونسية طيلة عام 2022 والبالغ عددهم 32101.

من جانبها توقعت الوكالة أن يهاجر أكثر من 60 ألف شخص بشكل سري من تونس خلال العام الحالي بين تونسيين ومهاجرين قادمين من دول جنوب الصحراء الكبرى وذلك دون احتساب الارتفاع الطبيعي للتدفقات خلال الصيف على ضوء تحسن الظروف المناخية.

وأشارت إلى ان ليبيا باتت تحتل المركز الثاني في أعداد المهاجرين غير النظاميين نحو القارة الأوروبية وذلك بعد أن غادرها منذ بداية العام 7057 شخصا بنسبة زيادة بلغت 80 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115