تنظيم عملية توزيع المساعدات الاجتماعية بمناسبة شهر رمضان بمنوبة

في إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم لسنة 1444 هجري/ 2023م، أشرف والي منوبة محمد شيخ روحه بعد ظهر اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023

بمقر الولاية على جلسة عمل خصصت لتنظيم عملية توزيع المساعدات الاجتماعية العينية والمالية وموائد الإفطار لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وفاقدي السند.


حيث أفادت المديرة الجهوية للشؤون الاجتماعية أن الوزارة رصدت منحة مالية لفائدة 6554 عائلة تتمتع بالمنحة القارة ومسجلة ببرنامج الأمان الاجتماعي وطنيا ستصرف على قسطين بعنوان 60 د خلال شهر رمضان ومثلها في عيد الفطر.

ومن جهتها أوضحت رئيسة جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي أن عدد المساعدات الاجتماعية العينية التي خصصها البرنامج الاجتماعي للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للعائلات المعوزة بولاية منوبة بلغت 1800 مساعدة في شكل طرود غذائية موجهة لفائدة العائلات من غير المنتفعين بالمنحة التي رصدتها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي أنه سيتم تنظيم 03 موائد إفطار بكل من معتمدية طبربة ووادي الليل ودوار هيشر لينتفع بخدماتها 430 مستفيد من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل وفاقدي السند.

هذا وأكد على ضرورة تصويب المساعدات لمستحقيها والسهر على حسن توزيعها في كنف الشفافية والحيادية مع العمل على توسيعها لتشمل أكبر عدد ممكن من العائلات المعوزة وذلك من خلال تضافر جهود كافة الأطراف المتدخلة جهويا ومحليا ومكونات المجتمع المدني بما من شأنه أن يمكن هذه العائلات من مجابهة مصاريف شهر رمضان المعظم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115