مسؤولان بالاتحاد الإفريقي يلتقيان الرئيس سعيد

عبّر مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الإفريقي بانكول أديوي ومفوضة الصحة والشؤون

الإنسانية والتنمية الاجتماعية بالإتحاد ميناتا ساماتا سيسوما، في لقائهما برئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الجمعة بقرطاج، عن « تفهّم مفوضية الاتحاد الإفريقي للموقف التونسي » بشأن ملف الهجرة.
ووفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية، أثنيا على الإجراءات التي اتخذتها تونس لحماية المهاجرين من جنوب الصحراء لتيسير إقامتهم وحمايتهم من أي اعتداء.
وأكّد الرئيس سعيد، في لقائه اليوم الجمعة بضيفيه، أن من يتحدّث عن الميز العنصري في تونس لا يعرف أو يتناسى مواقف شعبها من كل القضايا التي عانت منها الشعوب الإفريقية، معتبرا أن « الاتهامات والحملات المسعورة تهدف إلى تحريض الرأي العام وتأليبه ضدّ تونس ».
كما أوضح أن لتونس قوانينها التي تنطبق على الجميع ولها تقاليدها وثوابتها في التعاون والتآزر مع الشعوب الإفريقية.
وذكّر رئيس الجمهورية، بالمناسبة، بالدور التاريخي لتونس في مساندة حركات التحرر في إفريقيا، مشيرا إلى أن تونس التي تعتز بانتمائها الإفريقي لن تتخلى عن مبادئها وثوابتها في علاقاتها مع شعوب القارو الإفريقية.
وتناول اللقاء، وفق البلاغ، الأسباب التي أدت، بعد أكثر من ستة عقود من الاستقلال في كثير من الدول الإفريقية، إلى هذا الوضع المشين للإنسانية جمعاء، مبينا أن تونس تعتبر أن إفريقيا والأفارقة عموما دفعوا باهظا سياسات لم يختاروها.
وكان الرئيس سعيد التقى أمس الخميس وفدا رفيع المستوى تابعا لمفوضية الاتحاد الإفريقي تقدمه كل من مفوضة الشؤون الإنسانية والصحة والتنمية الاجتماعية سيماتا سيسوما ومفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بانكول أديوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115