اطلاق برنامج "صامدة"

اطلقت اليوم وزارة المراة والأسرة والطفولة وكبار السن البرنامج الوطني " صامدة " للتمكين الاقتصادي للنساء ضحايا العنف

وهو برنامج من بين البرامج الأخرى التي أطلقتها الوزارة والتي مكنت من دعم أكثر من 800 أسرة في كامل تراب الجمهورية خلال سنة 2022 والهدف منه الوصول الى دعم ألف أسرة خلال سنة 2023 ، حسب ما أكدته وزيرة المرأة آمال الحاج موسى خلال تقديم البرنامج في ندوة صحفية بمدينة الثقافة.

وبينت الوزيرة أنه تم تمكين ألف أم من موارد رزق الى نهاية شهر فيفري الماضي بهدف الحد من الانقطاع المدرسي للأطفال .
وخلال كلمة مسجلة لرئيسة الحكومة نجلاء بودن بثت خلال تقديم البرنامج أعلنت بودن عن استفادة 1050 امراة تونسية من برنامج الاستثمارات رائدات الذي تميز بادراج خط تمويل للنساء ذات الأولوية من الفئات الهشة و ضحايا العنف مشيرة الى ان إطلاق برنامج صامدة يتنزل في إطار الحرص على الجمع بين التمكين الاقتصادي وحماية النساء الضحايا و المساعدة على إدماجهن في سوق الشغل في ضوء ارتفاع منسوب العنف ضد النساء مؤخرا وخاصة العنف الزوجي الذي ارتفع سنة 2022 ال 76 % بالاضافة الى العنف الاقتصادي والذي يصل الى أكثر من 40 % .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115