تصريح البنك العالمي حول الشراكة مع تونس

بعث رئيس مجموعة البنك الدولي رسالة داخلية للموظفين حول الأحداث الأخيرة في تونس التي تثير

قلقًا عميقًا لمجموعة البنك الدولي وموظفيها قال فيها:" إن سلامة المهاجرين والأقليات وإدماجهم يعتبر جزءًا من القيم الأساسية لمؤسستنا المتمثلة في الإدماج والاحترام ومناهضة العنصرية بجميع أشكالها وأنواعها، أعربت إدارة مجموعة البنك الدولي عن ذلك بوضوح للحكومة التونسية كما أننا لاحظنا الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة للتخفيف من حدة الوضع".
جاء أيضا في رسالة رئيس مجموعة البنك الدولي:" مجموعة البنك الدولي تكرس عملها في تونس للمساعدة في خلق حياة أفضل لجميع الأشخاص، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو مهاجرين، كما نود التأكيد بأن البنك الدولي مازال يعمل بشكل كامل في تونس من أجل شعبها وبهذه القيم".
يجدر التوضيح أنه في الوقت الراهن قام البنك الدولي بتعليق المناقشات بشكل مؤقت حول إطار الشراكة القُطْريّة للبنك الدولي مع تونس الذي يحدد التوجهات الاستراتيجية لأنشطة العمليات في المدى المتوسط (2023-2027) وأنه يستمر الحوار والتواصل مع السلطات التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115