وزير التربية: الجلسات بين الوزارة والطرف النقابي لم تتوقف

نفى وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الاثنين 6 فيفري 2023، وجود انسداد بين الوزارة والطرف النقابي. وأكد وزير التربية

ان جلسات التفاوض بين الطرفين لم تتوقف وهي تتقدم باتجاه ايجاد حلول تستجيب الى حد معقول، لمطالب الاطار التربوي وتكون قابلة للتحقيق.

وشدد البوغديري في حوار له على موجات اذاعة شمس اف ام ان وزارة التربية تسعى لبناء علاقة متواصلة وتهتم بالشأن التربوي على المدى البعيد، سواء بالنسبة للتلاميذ او المربين.
كما شدد ايضا على ضرورة الناي بالتلاميذ عن التجاذبات، مشيدا بقرار نقابة التعليم الاساسي بالتراجع عن مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني، والذي اعتبره قرارا وطنيا.
كما اكد البوغديري ان وزارة التربوي بصدد النظر في كل المطالب من اجل اغلاق الملفات القديمة والاتفاقيات التي تعهدت بها الحكومات المتعاقبة ولم يقع تنفيذها.
وبخصوص تصريح رئيس الجمهورية الرافض لقرار حجب الاعداد، قال وزير التربية ان رئيس الدولة اشاد بالاطار التربوي كما اكد على ضرورة دعم المدرسة العمومية، مؤكدا ان رئيس الدولة ذاهب بصرامة وقوة في الاصلاح التربوي واحداث المجلس الاعلى للتربية والتعليم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115