رمضان بن عمر: رئيس الجمهورية مطالب بالاعتذار وتوجيه رسالة طمأنة للمهاجرين في تونس

نظم عدد من مكونات المجتمع المدني مساء السبت 25 فيفري 2023، مسيرة انطلقت من مقر النقابة الوطنية

للصحفيين التونسيين في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة يالعاصمة، تنديدا بما اعتبروه ''ميزا عنصريا وخطابا فاشيا يستهدف المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء''.
وأفاد الناطق باسم المنتدى التونسي للحقوق الإقتصادية والاجتماعية المكلف بملف الهجرة رمضان بن عمر في تصريح لموزاييك بأن هذه المسيرة تأتي للتأكيد على أن تونس لن تكون عنصرية وفاشية وستضمن الحقوق لكل المهاجرين بصرف النظر عن جنسهم أو لونهم او دينهم أو وضعيتهم الإدارية وان الوضعية الإدارية غير النظامية لا يمكن أن تحرم المهاجرين من حقوقهم.

وأضاف بن عمر بأن خطاب رئيس الجمهورية قيس سعيد ''شكّل خطرا كبيرا على المهاجرين غير النظاميين في تونس وبامكانه أن يشكل خطرا على وضعية المهاجرين التونسيين غير النظاميين في أوروبا''.

وصرح رمضان بن عمر بأن ''رئيس الجمهورية مطالب بالاعتذار بعد الخطاب الذي مازال موجودا على صفحة الرئاسة على فيسبوك وتوجيه رسالة طمأنة مفادها أن تونس ستضمن للمهاجرين حقوقهم بصرف النظر عن وضعيتهم الإدارية''.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115