بعد تاكيد سعيد ان مقرات البلديات ليست مقرات لمكاتب الأحزاب: بلدية رادس توضح سبب تواجد راشد الغنوشي بمقرها وتنفي أي صبغة سياسية...

على إثر الجدل الذي أثارته زيارة راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة لمقر بلدية رادس، أوضحت البلدية أن تواجد راشد الغنوشي بمقرها يأتي

في إطار إيداع نموذج إمضاء لفائدته وهي خدمة بلدية منظمة حسب القانون عدد 103 لسنة 1994 المؤرخ في غرة أوت 1994 والمنشور عدد 33 المؤرخ في 16 جوان 1995 المتعلق بالخدمات المتعلقة بالتعريف بالإمضاء والإشهاد بالمطابقة للأصل والمصادقة على الوثائق الإدارية.

وشددت الإدارة البلدية، في بلاغ توضيحي صادر عنها اليوم الجمعة 27 جانفي 2023، على حيادها التام، مؤكدة أن تواجد أي شخصية سياسية أو عامة بالبلدية لا صلة له بالشأن السياسي وإنما يندرج في إطار العمل البلدي العادي.

هذا وقد تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الخميس 26 جانفي بقصر قرطاج خلال اجتماعه برئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان، إلى الاستعدادات لتنظيم الدور الثاني لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وضرورة حياد الإدارة حيادا كاملا.

ولفت رئيس الدولة، حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية، إلى أنه تم التوقف على عدد من الإخلالات وزيغ عدد من المسؤولين عن ضوابط الحياد كما حصل بإحدى الضواحي الجنوبية حيث تم تنظيم اجتماع لا علاقة له بالعمل البلدي.

وأضاف بلاغ الرئاسة ان "التدبير الحر الذي تنص عليه مجلة الجماعات المحلية هو تدبير للشؤون المحلية وليس تدبيرا لفائدة جهة سياسية بعينها، ومقرات البلديات ليست مقرات لمكاتب الأحزاب''.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115