هيئة المهندسين المعماريين ترفض قانون المالية 2023 والمرسوم عدد 68 وتلوح بالتصعيد

عبرت هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية، اليوم الاربعاء 28 جانفي2023، عن رفضها لقانون المالية لسنة 2023 والمرسوم عدد 68 المتعلق بضبط أحكام خاصة

بتحسين نجاعة إنجاز المشاريع العمومية والخاصة. وتعتبر الهيئة أنّهما يمسان من مصلحة المهندسين ومصلحة البلاد والاقتصاد الوطني وستكون لهما تداعيات سلبية ملوحة باتخاذ خطوات تصعيدية للتعبير عن هذا الرفض.

وقالت رئيسة هيئة المهندسين المعماريين في ندوة صحفية بأحد نزل العاصمة إن قانون المالية والمرسوم عدد 68 « بحالته وصيغته الحالية مرفوض تماما ويجب أن نتحاور لايجاد الحلول معا ».
وأوضحت أن المرسوم عدد 68 المتعلق ب بتحسين نجاعة إنجاز المشاريع في مجال الاشغال « لا يتفق مع النصوص القانونية الخاصة بنا (كمهندسين) ويمس من مصلحة البلاد قبل مصلحة المهندسين ».
واعتبرت أن المرسوم يفتح المجال أمام المهندسين الاجانب لانجاز مشاريع كاملة و »لن يكون للمهندس التونسي المحور المركزي ويجعله المسؤول الفعال في المنظومة بل يصبح في مرتبة ثانوية وهذا لا يمكن أن نقبله وهو يمس من السيادة الوطنية ».
وطالبت بمراجعة مضمون قانون المالية لسنة 2023 المرسوم عدد 68 اسنة 2022 وتشريك الهياكل المهنية للمهندسين المعماريين وقطاع البناء.
وقالت إن المعماريين سيلجؤون إلى التصعيد للتحسيس بخطورة الاجراءات الواردة بقانون المالية والمرسوم عدد 68 وإلى القضاء رغم الحظوظ الضئيلة لكسب القضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115