بوعسكر : هيئة الانتخابات لا تتدخل مطلقا في الخط التحريري للمؤسسات الاعلامية وفي الصحفيين

اكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، ان "الهيئة لا تتدخل مطلقا في الخط التحريري

للمؤسسات الاعلامية وفي الصحفيين، من حيث المضامين والاسئلة الذي تعد من اختصاصها، لكنها تقوم بمراقبة الحملة الانتخابية في وسائل الاعلام، بمعنى الاشراف اللوجستي والفني فحسب، وذلك بمقتضى القرار 31"، وفق قوله.
واضاف بوعسكر في تصريح اعلامي، خلال اشرافه اليوم الاربعاء في صفاقس، على اللقاء الاعلامي مع المترشحين للدورة الثانية لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب، ان تحيين الخطة الاتصالية للهيئة، يهدف الى خلق نوع من الحوار والتناظر بين المترشحين عن كل دائرة امام الناخبين عبر وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية والخاصة، وتكوين صورة واضحة عن المترشحين قصد تلافي تدني نسبة الاقبال التي تم تسجيلها في الدور الاول للانتخابات.

وكانت النقابة الوطنيين للصحفيين التونسيين، اتهمت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بيان أصدرته امس الثلاثاء، "بمحاولة وضع اليد" وتوجيه التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية في دورتها الثانية، عبر التدخل المباشر في المحتويات الإعلامية بمؤسسة التلفزة التونسية العمومية، خلال برامج التناظر بين المترشحين للدور الثاني للانتخابات التشريعية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115