انطلاق نشاط مجمعين جديدين للتنمية النسائية بسوق الجديد ومنزل بوزيان

في إطار زيارة العمل إلى ولاية سيدي بوزيد، تولّت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023 رفقة عبد الحليم حمدي والي الجهة،

إعطاء إشارة انطلاق نشاط مجمعيْن جديديْن للتنمية النسائية بكل من سوق الجديد ومنزل بوزيان، وتسليم التجهيزات والمعدات لفائدة المجمعين.

 ويضمّ المجمع التنموي النسائي "البطومات" بسوق الجديد 43 منخرطة في اختصاص تحويل المنتوجات الفلاحيّة ذات المنشأ باعتماد سلسلة القيمة، في حين يهتمّ المجمع التنموي النسائي "رياحين" بمنزل بوزيان بتحويل المنتوجات الفلاحية ذات المنشأ باعتماد سلسلة القيمة من ذلك التقطير والمنتوجات البيولوجية ويضمّ 31 امرأة وفتاة، وتقدّر الاعتمادات الماليّة المرصودة للمجمع الواحد بـ 100 ألف دينار.

وأكدت الوزيرة ارتفاع عدد المجامع التنموية في الجهة إلى سبعة مجامع لتتصدر بذلك ولاية سيدي بوزيد المرتبة الأولى في إحداث المجامع مقارنة بالولايات الأخرى.

وذكرت أنّ المجامع التنموية النسائية، التي تولت الوزارة إحداثها، تتمركز في 10 ولايات ويبلغ عددها 32، حيث وبالإضافة الى المجامع التنموية بسيدي بوزيد وتستفيد ولاية سوسة بـ6 مجامع تنمويّة نسائيّة، ثمّ ولايتي سليانة والقصرين بـ4 مجامع تنمويّة والمهديّة بثلاث مجامع، فضلا عن مجمعين اثنين بكلّ من ولايات جندوبة وقبلي وبن عروس ومجمع واحد بولايتي القيروان ومنوبة.

وتعمل وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ خلال فترة المخطط التنموي 2023 – 2025 على إحداث 30 مجمّعا نسائيّا في المناطق الريفيّة بمعدّل 10 مجامع تنمويّة جديدة سنويّا باعتمادات 3 مليون دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115