بسبب النقص الكبير في عدد العملة : وزارة التربية قد تلجأ إلى انتداب عملة الحضائر

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 أن إشكاليات التصرف في ميزانيات المؤسسات التربوية تبقى من بين العوائق

التي تعمل الوزارة على تلافيها خاصة بالنسبة للمدارس الابتدائية التي ليس لها ميزانيات خاصة باعتبار أن ليس لها الشخصية القانونية.

ولاحظ في باب التصرف أن ما بين ثلث ونصف ميزانيات المعاهد توجه لخلاص استهلاك المياه والكهرباء وهو ما دفع الوزارة لوضع برنامج بالتعاون مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة لاستغلال الطاقة الشمسية وتركيز اللاقطات بهدف التقليص على الأقل ب50 بالمائة في فاتورة استهلاك الكهرباء.

وفي ما يخص النقص في العملة بالمؤسسات التربوية، أقر الوزير بوجود نقص كبير في عدد العملة، مبينا أن الحل المطروح اليوم هو الالتجاء إلى انتداب عملة الحضائر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115