إنطلاق البث الاذاعي الجمعياتي المشترك مع التلاميذ بخمسين مؤسسة تربوية في مارس 2023

من المنتظر أن ينطلق البث الاذاعي الجمعياتي المشترك مع التلاميذ في المؤسسات التربوية بولايات بنزرت وجندوبة وسليانة وقفصة والقصرين في شهر مارس القادم،

وذلك في اطار مشروع "لا نلعب بالحقوق" ببادرة من المركز التونسي المتوسطي، حسب ما أفادت به رئيسة المركز، أحلام النصيري.

وأوضحت اليوم الجمعة 13 جانفي 2023، أن البادرة تهم نحو 50 مؤسسة تربوية بهذه الولايات وتستهدف حوالي 500 تلميذ وتتولى 5 اذاعات جمعياتية تقديم محتوى اعلامي بالاشتراك مع التلاميذ انطلاقا من مقرات مؤسساتهم التربوية.

وأضافت أن الاذاعات الجمعياتية المعنية ستتولى انطلاقا من منتصف فيفري 2023 تكوين التلاميذ على صناعة المحتوى وكيفية القيام بالتقارير وذلك بصفة تدريجية.

ولفتت الى أنه تم حاليا الانطلاق في اختيار التلاميذ وفق معايير مضبوطة منها المهارات في كتابة النصوص والالقاء والصوت الحسن وغيرها من المعايير، مشيرة الى انه سيتم اختيار ما معدله 10 تلاميذ عن كل مؤسسة.

وستتناول البرامج الاذاعية في المستقبل عدة مواضيع تهم التلاميذ منها التسرب المدرسي والتنمر والسلوك الجيد والتربية المدنية وثقافة حقوق الانسان ومسألة التحرش في الوسط المدرسي وغيرها من الفضاءات وماهية حقوق الاطفال وحقهم في محيط سليم.

يذكر أن هذه البادرة تندرج في اطار مشروع لا نلعب بالحقوق الذي انطلق منذ ثلاث سنوات ببادرة من المركز التونسي المتوسطي وبدعم مالي من الاتحاد الاوروبي بقيمة 500 ألف دينار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115