البنوك قدمت لوزارة التربية هبة بقيمة 50 مليون دينار سنة 2022

أعطيت، اليوم الجمعة 13 جانفي 2023، بمعهد علي البلهوان بنابل إشارة انطلاق استغلال 3 قاعات إعلامية،

بعد تجهيزها من قبل البنك العربي لتونس ضمن سلسلة المخابر التي انطلق إحداثها منذ سنة 2018 في إطار اتفاقية تعاون بين البنك ووزارة التربية لرقمنة المؤسسات التربوية.

وأفاد وزير التربية فتحي السلاوتي، خلال حضوره حفل انطلاق استغلال المخابر رفقة المدير العام بالنيابة للبنك رياض حجاج، أن القطاع البنكي قدم لوزارة التربية السنة الفارطة هبة بقيمة 50 مليون دينار مكنت من تهيئة 393 مؤسسة تربوية بالإضافة إلى عديد التدخلات الأخرى على المستوى الفردي لعديد المؤسسات المالية والبنكية والتي « ستصدر قريبا في تقرير تعده الوزارة حول مجمل هذه التدخلات »، وفق قوله.

ولاحظ ان انجاز هذه المخابر يعد خطوة جديدة في توطيد العلاقة بين الوزارة والمجتمع المدني ورجال الأعمال والمؤسسات المالية والبنكية، منوها بالمناسبة بهذا المجهود وبإقبال المؤسسات البنكية على دعم وزارة التربية في جهودها لتهيئة المؤسسات التربوية وتطوير تجهيزها في إطار برنامج رقمنة المؤسسات التربوية.

وأكد بخصوص تقدم مشروع الرقمنة الذي انطلقت فيه وزارة التربية انه « تم رقمنة الخدمات الإدارية تقريبا بالكامل وقطع خطوات كبيرة في مجال الرقمنة البيداغوجية ». وكشف بالمناسبة عن انطلاق الوزارة في تنفيذ مشروع كبير بتمويل من البنك الدولي يتعلق بمد شبكات الانترنات ذات السعة العالية بكل المؤسسات التربوية متوقعا ان « تكون كل المؤسسات التربوية التونسية مرتبطة بالانترنات ذات السعة العالية مع موفى سنة 2024 تكريسا لمبدأي تعميم الرقمنة وتكافؤ الفرص ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115