نبيل حجي الامين العام للتيار الديمقراطي : لا اصلاح بوجود قيس سعيد

قال الامين العام الجديد للتيار الديمقراطي نبيل حجي في ندوة صحفية انعقدت اليوم 12 جانفي 2023 ، ان التيار جدد قياداته

بسد الشغورات وإنتخابات 7 اعضاء جدد للمكتب السياسي مشيرا الى انهم تحملوا مسؤوليات سابقة في الحزب.

وأكد حجي ان التيار تأسس من اجل ديمومة واستمرار العمل السياسي على عكس ما تريده السلطة الحاكمة "ترذيل الاحزاب" والأجسام الوسيطة والتيار مؤمن بأنه لا ديمقراطية دون أحزاب معلنا ان مؤتمر الحزب سيكون في اواخر شهر افريل 2023 وسيعرض في اشغاله  تقيّما لتجربة 10 سنوات في الحكم والمعارضة.

كما قال الامين العام للتيار ان طرح سؤال عن  كيفية وصول شخص دون حزب او تمويل او مشروع أو برنامج  الى رئاسة الجمهورية ؟. يقدم اجابة  و دليل واضح على فشل الاحزاب السياسية وان الامانة التى اعطاها الشعب للأحزاب لم تنجح في المحافظة عليها ، والمشهد الذي كان ينتج في البرلمان يجب اصلاحه.

واعتبر ان الوضع بالبلاد يختزل الازمة ، وتوصيف السلطة "قيس سعيد يحكم" ، ولذلك الاقالات ستتواصل للتغطية على فشله، سعيد هو الخطر الداهم ، نسب الفقر ازداد ، وضع اقتصادي متأزم ... حريات مهددة بالمرسوم 54 سيء الذكر يطفو فوق رؤوس الجميع، اكثر من 30 بعثة ديبلوماسية دون ممثل لتونس فيها .

وحسب رأييه الحديث عن مبادرات للخروج من الازمة غير ممكن لأنه لا نية للإصلاح بوجود قيس سعيد فهو لا يستمع لاحد ولا حل منتظر منه معتبرا انه انتهي. وشدد على ان التيار الديمقراطي اخطأ و لديه الشجاعة للقيام بمراجعات وشرع فيها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115