ساخطات،محتجات ،مطالبات بحقوقنا ..14 جانفي قيس سعيد ناكر للحقوق، متنكر للشعب، كاره للنساء

 نشرت المحامية والناشطة الحقوقية بشرى بلحاج حميدة تحت امضاء العديد من النساء بيانا للتحرك يوم 14 جانفي جاء فيه :

 

‎يُهيأ للحاكم بأمره أن قمعه وتغييبه للنساء هو نجاح في خفت أصواتهن وخنوعها..

‎يُخيّل للحاكم بأمره، محتكر السلط الثلات، باعث أخطر دستور مر على البلاد التونسية وصانع انتخابات حبرها لم يتجاوز ابهامه، أن تهميشه للنساء يعبّد له الطريق نحو ديكتاتورية بحلة جديدة..

‎يتوهم أيضا الحاكم بأمره أن ترسيخ ثقافة الإفلات من العقاب في جرائم تقتيل النساء هو المنهج المستقيم، الذي لا نية له بالحياد عنه..

لكن ورغم تضييق الخناق لسنتين على نضالنا النسوي لم ينجح قيس سعيد في قتله رغم سطوه على جزء منه وطمسه لذاكرتنا الوطنية ودهسه على حقوقنا وتفريقنا مع سابق الاضمار والترصد بين وطنييات ومتآمرات وتحريضه علينا كلما سنحت له الفرصة ..
نحن هنا شامخات باقيات ومستعدات لاسترجاع ماطالته يداك من حقوق وحريات، دفعنا نحن نساء البلاد الكثير لافتكاكها..

‎يتناسى الحاكم بأمره، اننا لم ولن نسكت، نحن من كنا كبوة كل جواد ادعى انه وصي آمر بأمره علينا من حكم الدكتاتور بن علي وصولا إلى حركة النهضة سيئة الذكر.. وسنواصل دربنا ضد الشعبوية من أجل وطن آمن للنساء والاطفال..

‎ أربعطاش جانفي تاريخ لا يمحى بجرة قلم، تاريخ كتب بأحرف من دم!
انتصارا منا لذكرى ثورتنا المجيدة وشهيدات وشهداء الحرية وتذكيرا بالشعارات التي تمثلنا، وتعبيرا على سُخطنا ضد المساس بحقوقنا الاقتصادية والاجتماعية، حقوقنا المدنية والسياسية وخاصة تنديدًا بممارسات رئيس جمهورية التونسية، المُستند في حكمه على إخضاعنا بالمراسيم والسجون والتنكيل والتقتيل على أساس الجندر والتهميش على أساس الانتماء ...
سنكون يوم 14 جانفي محتجات رافعات مطالبنا، معليات الصوت بشارات تمثلنا، منددات بنسف الحريات، ثائرات ورافضات أن نكون شاهدات زور على تأسيس دكتاتورية جديدة مهدمة للحقوق والحريات والمساواة..

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115