ممول من منظمة الأغذية والزراعة "الفاو": انطلاق المرحلة الثانية من مشروع تسريع النمو لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية

انطلقت اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023، المرحلة الثانية من مشروع "تسريع النمو من أجل التمكين الاقتصادي

للمرأة في المناطق الريفية في تونس"، والذي يستهدف 3000 شخصا.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع، على مدى خمس سنوات، بتمويل يناهز 5 ملايين دولار من قبل النرويج والسويد، من قبل منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية.
ومن بين القطاعات الوزارية الأساسية المساهمة في هذا المشروع، وزارات الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والشؤون الاجتماعية والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.
وأفاد منسق منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" فيليب أنكرز، خلال ورشة عمل خصصت لإطلاق المرحلة الثانية من المشروع، أن عدد المستفدين من هذا المشروع في تونس قد بلغ 3000، وتحديدا 2220 إمرة و780 رجلا.
ويهدف المشروع، بحسب انكرز، الذي يتضمن أبعادا جندرية على تعزيز الأطر والسياسات القانونية التي تراعي النوع الاجتماعي في تونس، علاوة على تمكين المرأة الريفية وضمان سبل عيشها وحقوقها وتعزيز قدرتها على مجابهة الصعاب.
وسيمكن المشروع، من ضمان المرافقة المؤسسية والتقنية والمادية لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة في المناطق الريفية، فضلا عن تحسين الأمن الغذائي والتغذية للنساء وأسرهن وضمان استقلالهن الاقتصادي وتعزيز المشاركة المتساوية داخل المنظمات المهنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115