تأجيل تجمع لأنصار «جبهة الخلاص» وسط العاصمة لمنعهم من استعمال مكبر الصوت

أعلن رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي، أن الجبهة « أرجأت » التجمع الذي أرادت تنظيمه أمام المسرح البلدي وسط العاصمة أمس، لدعم « الربيع العربي »

وإحياء ذكرى رحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، بسبب قرار وزارة الداخلية منع استخدام مكبر الصوت خلال التجمع. وقال الشابي « أرجأنا هذا التجمع وسنطعن في قرار وزارة الداخلية أمام القضاء «، موضحا أن المشاركين في هذا التجمع تفاجؤوا بمنع استعمال مكبر الصوت وبتهديد قوات الأمن بحجزه. وصرح بأن شخصيات عربية جاءت لمشاركة أنصار جبهة الخلاص في هذا التجمع والمسيرة المصاحبة له « لإحياء ذكرى الربيع العربي الذي كانت تونس الشرارة الأولى لانطلاقه، وحققت به مكاسب هامة على مستوى الديمقراطية والحريات »، مشيرا إلى أن « الإخفاق في المجال الاقتصادي لا يمكن أن يكون مبررا لحرمان التونسيين من إحياء منجز تاريخي »، على حد تعبيره. وأضاف الشابي، أن الهدف من التجمع كان التعبير عن « التضامن مع الشعب الفلسطيني في ذكرى وفاة الزعيم الراحل ياسر عرفات » (في مثل هذا اليوم)، مستغربا عدم صدور أي ردة فعل من رئيس الجمهورية قيس سعيّد إزاء تبادل التحية بين رئيسة الحكومة نجلاء بودن ورئيس الكيان الصهيوني في مؤتمر المناخ المنعقد مؤخرا بشرم الشيخ في مصر « رغم اعتباره التطبيع خيانة عظمى ».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115