جمعية قرى «آس أو آس» تدعو إلى تعزيز أشكال التعهد بالأطفال خارج إطار المؤسسات

طالب رئيس الجمعية التونسية لقرى «أس و أس»، محمد مقديش، أمس الاثنين، بالمصادقة على كراس شروط «الرعاية اللامؤسساتية للأطفال المهددين ودون سند عائلي»

التي وقع إعدادها منذ سنة 2017 والتي تنص على إيداع الأطفال في عائلات استقبال وهو تمش قانوني عملت به الدولة في السابق وتوقف منذ حوالي 20 سنة. وأضاف محمد مقديش، أنه بالنظر للعدد المتزايد للأطفال دون سند عائلي الذين تقوم الجمعية بالإحاطة بهم وأمام صعوبة الظرفية المادية والاقتصادية والعجز المالي الذي تعاني منه القرى فان القائمين على الجمعية يدعون إلى تعزيز أشكال التعهد بالأطفال خارج إطار المؤسسات في إشارة إلى عائلات الاستقبال. وأرجع مقديش تعطل المصادقة على الكراس إلى الأزمات السياسية التي مرت بها البلاد وتعاقب الحكومات الأمر الذي عطل المصادقة عليها رغم سلامتها القانونية حسب تقديره واعتبر أنه بات من الضروري البحث عن حلول بديلة أمام صعوبة الوضع المالي للقرى (قمرت وسليانة ومحرس وأكودة) والارتفاع المتزايد لعدد الأطفال المكفولين بها (حوالي 2500)، لافتا إلى أن سنة 2022 كانت الأصعب من الناحية المالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115