أهالي منطقة «الهيشرية» بسيدي بوزيد يطالبون في وقفة احتجاجية بإحداث بلدية بمنطقتهم

نظم أهالي منطقة الهيشرية من معتمدية سيدي بوزيد الغربية أمس الخميس وقفة احتجاجية بمدخل المنطقة، عبروا خلالها عن استيائهم من عدم إحداث بلدية بمنطقتهم.

وذكر المحتجون انه وبالرغم من الاعلان عن 5 بلديات جديدة بولاية سيدي بوزيد إلا أن السلط المركزية استثنت منطقة الهيشرية من تحويلها إلى بلدية رغم توفر العديد من المقاييس المطلوبة على غرار عدد السكان الذي يصل إلى حوالي 14 ألف ساكن وبعد البلديات الموجودة عن المنطقة الذي يصل في أحسن الظروف الى 15 كلم حسب قولهم، مؤكدين توفر عدة أنشطة اقتصادية على غرار العديد من المناطق السقوية ومعمل لتحويل الطماطم ووحدة لاستخراج الزيوت البيولوجية وعدد من المعاصر كما تحتضن ثالث أكبر سوق أسبوعية توفر دخلا يقدر بحوالي 200 ألف دينار سنويا.

وأكد أهالي منطقة الهيشرية المحتجون، أن عدم إحداث بلدية بالمنطقة يعتبر تواصلا لسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة وتعسفا على حقهم في التمتع بالخدمات الادارية والعيش الكريم وأيضا مخالفة لما نص عليه الدستور التونسي بخصوص مبدأ العدالة والتمييز الايجابي بين الجهات، على حد تعبيرهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115