في لقاء وزير الخارجية بنظيره الجزائري...

شكلت الاستحقاقات المقبلة بين تونس والجزائر، ومن أهمها زيارة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس

خلال الفترة القادمة، ابرز محاور اللقاء الذي جمع أول أمس الاثنين وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري رمطان لعمامرة، في إطار مشاركتهما في اجتماع منتدى داكار للتعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة السنغالية داكار.
وتناول اللقاء الإعداد الجيد لهذه الزيارة حتى تكون محطة هامة في مسار العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مرتبة الشراكة المتكاملة، بالإضافة إلى مزيد التنسيق بشأن الاجتماع الذي سيعقد في مدينة وهران الجزائرية في غضون هذا الأسبوع حول الأمن والسلم في إفريقيا ودور الدول الإفريقية غير دائمة العضوية في مجلس الأمن في الدفاع عن القضايا الإفريقية، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية أمس الثلاثاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115